صحيفة المريخ اون لاين
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 26
     
  1. #1
    مريخي أصيل ومميز
    رقم العضوية : 442
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 51
    الهوايه : اتقان مسئولياتي
    معدل تقييم المستوى
    74

    الحلقة الثانية من برنامج سبعة دقائق

    نحن في مؤسسة حياة القلوب سعيدين انو نتلاقي معاكم تاني
    والحلقة الليلة بعنوان الحب والالم
    البرنامج معتمد علي التفاعل والاسئلة
    منتظرنكم
    اسرة المؤسسة

  2.  
     
  3. #2
    مريخي أصيل ومميز
    رقم العضوية : 442
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 51
    معدل تقييم المستوى
    74

    افتراضي رد: الحلقة الثانية من برنامج سبعة دقائق

    اي الم في الدنيا سببه حب شيئ ما
    واحدة نطت قالت : حركة ولا الم
    قلت ليها : دي بداية المحاضرة ركزي
    معليش طيب
    كلامك صاح وانا قلته كدة المحاضرة الفاتت
    نواصل
    الالم يحدث لثلاثة اسباب :
    الالم بسبب فقد محبوب
    حاجة بتحبها وتفقدها حتي لو بسيطة
    كيف ؟
    اديكم نموذج
    كان هناك شاب كان اكتر حاجة بحبها علاقاتو الاجتماعية ، وكان مستمتع جدا بهذا وكان يشارك اصدقائه في كل المناسبات ويجامل بطريقة كبيرة اعراس واتراح ، الي ان جاء يوم اضطر الي ان يبيت في المستشفي مع احد افراد اسرته ، وكان يتوقع ان يردو له اصحابه مجاملاته هذه ، ومر اليوم الاول دون ان يسال عنه احد ولو بالتلفون وتالم هذا الشاب الي انه طمن نفسه انو حيسالو عنه بكرة ، وبجهزو في الاشياء البجيهو بيها ، ومر اليوم الثاني ولم ياتي احد ولم يسال احد تالم ولكن تماسك ، ومر اليوم الثالث والرابع فجن جنونه واتصدم حيث لم احتمال لهذا ، وعندما مر اليوم الخامس قرر قرارا نهائيا ان لا يشتغل بعلاقاته الاجتماعية كثيرا حتي لا يتألم مرة اخري
    فحبه للعلاقات الاجتماعية تحول الي عدم رغبة فيه بسبب الالم الكبير الذي ذاقه .

  4.  
     
  5. #3
    مريخي أصيل ومميز
    رقم العضوية : 442
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 51
    معدل تقييم المستوى
    74

    افتراضي رد: الحلقة الثانية من برنامج سبعة دقائق

    الخوف من فقد محبوب
    في هذه الحالة المحبوب موجود بس خايف انك تفقده مثل بيرد مكير كانت تحلم ب ( شهرة +والمال + البيت السمح ) ، الا ان انها كانت تقول لست سعيدة سعادة كاملةلا ني قلقة وخائفة من فقد هذه الاحلام التي تحققت وارجع لايام الفقر والعوذ وهذا لا احبه ولا استطيع ان اتعايش معه .
    كمان ممكن نقول لاعبين الدوري الايطالي من اغني لاعبين العالم ، هل هم سعيدين سعادة كاملة ولا يؤرقهم شيئ
    لا طبعا
    انهم خائفين من فقدهم للنجومية بسبب اصابة في الملعب تبعده من الملاعب فهم في هاجس مستمر من فقد ما يحبونه ، لذلك تجد اللاعب العائد من اصابة طفيفة لا يؤدي اداء جيد في اولي المباريات التي يلعبها لخوفه من تجدد الاصابة بالرغم من شفاءه التام منها
    وكما يقول المثل ( الوصول للقمة ليس صعبا ، وانما الصعب المحافظة عليه . )

  6.  
     
  7. #4
    مريخي أصيل ومميز
    رقم العضوية : 442
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 51
    معدل تقييم المستوى
    74

    افتراضي رد: الحلقة الثانية من برنامج سبعة دقائق

    صراع محبوبات
    في واحد قال لي ممكن بنفس طريقة الحركة والحب يكون في اكتر من محبوب بيئلم
    قلت ليه فعلا دي النقطة الكنت عاوز اقولها حسي ..
    اللي هي صراع المحبوبات
    نحن في السبب الكم ( التالت ) شطاااااااااار
    انو يكون في اكتر من محبوب فانت تعيش في قلق والم ايهما تختار.
    مثلا ( الامتحانات والتلفزيون )
    طبعا التلفزيون دا ما بكون حلو الا ايام الامتحانات سيبو
    عشان اقرب ليكم الموضوع اكتر وبصورة احسن مثلا ( الرحلة والامتحانات ) ، اصحابك بتصلو عليك وبحاولو يقنعو فيك انو لازم تمشي معاهم الرحلة وانو باقي علي الامتحانات اسبوع ابدا من بكرة ، وانت عارف اذا مشيت الرحلة ممكن ما تصل للدرجة العاوزة انت بسبب ضياع الزمن في الرحلة
    وايضا اخوانا ناس الشهادة السودانية يكون في واحد او واحدة عشان ما يزعلو يعني رغبتم انو مهندسين لكن طبعا اسرة الشعب السوداني بحبو اولادها يكونو دكاترة
    فتكون في صراع وضغط والم في اي الخيارات ستختار .

  8.  
     
  9. #5
    مريخي أصيل ومميز
    رقم العضوية : 442
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 51
    معدل تقييم المستوى
    74

    افتراضي رد: الحلقة الثانية من برنامج سبعة دقائق

    العلاقة بين الحب والالم
    تتكون العلاقة من جزئين :
    الاول :كلما : زاد الحب كلما زاد الخوف والالم من الفقد

  10.  
     
  11. #6
    مريخي أصيل ومميز
    رقم العضوية : 442
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 51
    معدل تقييم المستوى
    74

    افتراضي رد: الحلقة الثانية من برنامج سبعة دقائق

    الثاني : كلما زاد الالم كل ما قل الحب :

  12.  
     
  13. #7
    مريخي أصيل ومميز
    رقم العضوية : 442
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 51
    معدل تقييم المستوى
    74

    افتراضي رد: الحلقة الثانية من برنامج سبعة دقائق


    ماذا نستفيد من هذه الفكرة
    · لا تحب بشدة ما يمكن ان تفقده بسهولة : كما يقول اهلنا لا تتعلق بالحبال الدائبة حتي لا تتالم الم شديد في شيئ لا يستحق ، كتعلق فتيات هذا العصر بشاب في الدراسة قد تخسره في اي لحظة لاي سبب من الاسباب ( عدم المسئولية ، اكتشاف علاقات مشبوهة ، تصرف غير لائق منه ، رفض اهل الفتاة للشاب بسبب رؤية فيه لا تراها البنت او لا تعيرها اهتماما ولكن رفض بسببها . )
    وكذلك الشاب يتعلق بفتاة وهو يعلم يقينا انه لن يتزوجها بسبب الفوارق الاجتماعية ، او عدم جاهزيته وطريقه الطويل واحتمالية زواجها من اخر لنفس السبب اي عريس جااااهز
    انا لا اقول لا تحب شيئ ولكن اجعل مرونة او احتمال فقده لا تتالم الم شديد يؤثر في بقية حياتك
    اي كن واقعيا في محبوباتك وارجع حبك لحب رب العالمين تسلم
    · لا تتألم بما تحب ان تصل اليه : لانك ستكون غير راغب في عمله مرة اخري ، فتخيل انك عندك امتحان وقرايتك كتيرة وتتذكر الفشل والسقوط سيزيد الطين بلة ولن تستطيع فعل شيئ ، ام اذا استخدمت دوافعك التي تساعدك علي الانجاز ستحصل علي النتيجة المطلوبة باذن الله
    · تألم بما تحب ان تتركه : الالم ينفع كما ذكر في هذه المحاضرة لترك شيئ خاطيئ
    · لا تألم من تحبهم حتي لا تفقدهم : لانهم لا يريدون ان يتالمو فيفضلون الابتعاد عنك .
    تم بحمد الله

  14.  
     
  15. #8
    مريخي أون لاين
    رقم العضوية : 4584
    تاريخ التسجيل : Aug 2010
    المشاركات: 506
    التقييم: 50
    معدل تقييم المستوى
    43

    افتراضي رد: الحلقة الثانية من برنامج سبعة دقائق

    مشكور خالد عيساوي , عرض رهييب , بخت الرضا بس ,,,

  16.  
     
  17. #9
    مريخي متميز
    رقم العضوية : 1929
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات: 262
    التقييم: 50
    معدل تقييم المستوى
    46

    افتراضي رد: الحلقة الثانية من برنامج سبعة دقائق

    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

  18.  
     
  19. #10
    مريخي أصيل ومميز
    رقم العضوية : 442
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 51
    معدل تقييم المستوى
    74

    افتراضي رد: الحلقة الثانية من برنامج سبعة دقائق

    السلام عليكم ورحمة الله
    مشكورين علي المرور
    ونتمني لكم كل الفائدة

  20.  
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •