صحيفة المريخ اون لاين
النتائج 1 إلى 4 من 4
     
  1. #1
    المشرف العام
    رقم العضوية : 8255
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 32,856
    التقييم: 70
    الهوايه : الموسيقى والرياضة
    معدل تقييم المستوى
    192

    افتراضي قلم في الساحة مأمون ابوشيبة سلبيات

    سلبيات

    قلم في الساحة

    مأمون ابوشيبة
    سلبيات


    * فرحة تأهل المريخ والفوز الأخير على مولودية شباب العلمة ينبغي ألا تغطي على السلبيات..
    * علاج سلبيات مباريات المريخ الأخيرة في البطولة الأفريقية ينبغي أن يكون هو الشغل الشاغل للمدرب غارزيتو..
    * قلنا إن مباراة المريخ مع وفاق سطيف بأمدرمان حفلت بالكثير من السلبيات.. ونصحنا المدرب غارزيتو باحضار شريط المباراة وعرضه أمام اللاعبين وتوقيف الشريط لتصحيح أخطاء كل لاعب أولاً بأول.
    * ونفس الشيء نقوله لغارزيتو عن أخطاء مباراة العلمة وهي أكثر فظاعة عن الأخطاء التي حدثت في مباراة الوفاق.. كما تكررت فيها أخطاء المباراة السابقة!
    * تركزت أخطاء مباراة الوفاق بأمدرمان على أخطاء التمرير أو التمرير الطويل غير المضبوط، حيث تطول الكرة لحارس مرمى الخصم أو تطول وتخرج آوت خاصة من جانب أيمن سعيد..
    * وهناك أخطاء العرضيات في منطقة جزاء الخصم حيث تمرر الكرة العرضية لأقدام أقرب مدافعين من الخصم بدلاً من رفعها لمستوى الرؤوس وباتقان جهة رؤوس مهاجمي المريخ (على طريقة كوفي).. أو تمريرها عند دائرة منطقة الجزاء للاعب المندفع من الوسط.. وإذا لم يكن هناك لاعب يمكن أن تمرر له الكرة العرضية ينبغي تسديدها بقوة شديدة داخل منطقة الست ياردات على أمل الحصول على هدف عكسي..
    * ومن الأخطاء إرجاع الكرة من الوسط للمدافعين بدلاً من الضغط على الخصم باللعب السريع للأمام (على طريقة كوفي).. وأيضاً ارجاع الكرة للحارس في وجود مهاجمي الخصم أو التمرير من مدافع لمدافع والمهاجم قريباً منهما مما يعرض الكرة للقطع.. وقد كاد المريخ أن يدفع الثمن ويفقد الفوز على الوفاق بمثل هذه الأخطاء في الجزء الأخير من المباراة.. هذا بجانب افراط علاء الدين في المراوغة وهو آخر مدافع!!
    * معظم تسديدات لاعبي المريخ كانت عشوائية دون أي تركيز فشاهدنا تسديدات تذهب جهة السماء وتسديدات متسرعة أعلى العارضة من داخل منطقة الست ياردات (خاصة بكري)!! وتسديدات تذهب باردة ليدي حارس المرمى (خاصة ديديه)!! وعموماً هناك هرجلة وفوضى في ختام الهجمات..
    * ركنيات المريخ كلها لم تستثمر للنقص في القناصين بالرأس ولقصر قامات معظم لاعبي المريخ.. وعلى المريخ أن يبحث منذ اليوم عن مهاجم أفريقي قوي وطويل القامة يستخدم القدمين الاثنتين والرأس بكفاءة عالية ويمكن ضمه في خانة ديديه لأن هذا الأخير ليس بالمهاجم المتخصص..
    * ركلة الجزاء التي سددها علاء الدين يوسف تخوفنا أن تعلو العارضة ولكن بحمد الله جاءت الكرة في حلق المرمى.. وضياع الركلة الثانية يؤكد عدم إجادة لاعبي المريخ تنفيذ الركلات.. مما يتطلب عمل مكثف لتلقين لاعبي المريخ الطريقة المثلى في تنفيذ الركلات.. والتي تعتمد على (تحديد الزاوية ثم التنفيذ القوى المركز دون تردد).. وللعلم فالركلات الترجيحية قد تكون حاسمة في مرحلة نصف النهائي..
    * في مباراة العلمة أمس الأول كاد بكري أن يهدر ركلة الجزاء بغرف الكرة من أسفلها ولكن لحسن حظه ارتطمت الكرة بباطن العارضة ونزلت على أرضية الملعب لتحسب هدفاً..
    * قلنا مليون مرة لابد من تدريبات تعليمية مكثفة لاتقان تسديد ركلات الجزاء ثم ترتيب اللاعبين حسب الأفضلية في التنفيذ ليحفظ كل لاعب دوره في التنفيذ.. حتى لا يحدث خوف وارتباك متى ما تطلب حسم مباراة بالركلات الترجيحية.. ولأن الحسم بالركلات وارد بدرجة كبيرة في الجولات الإقصائية عليه لابد من تخصيص زمن كاف لتعليم اللاعبين كيفية تسديد الركلات ويمكن الاستعانة باللاعبين السابقين كمال عبدالغني وعاطف القوز.
    * من أخطاء مباراة العلمة انتقال الفوضى من الهجوم للدفاع خاصة متوسطا الدفاع أمير وعلاء.. فقد كانت هناك انفرادات كثيرة من العمق!!
    * ومن الأخطاء تواجد الحارس جمال سالم خارج مرماه باستمرار، وعدم خروجه في توقيت سليم للإنقضاض على الكرة من بين أقدام اللاعبين المنفردين مما يسهل لهم ارسال الكرة من فوقه للمرمى.. وصح النوم يا مدرب الحراس الفرنسي (اسمه ؟) ويا حليل حكيم السبع..
    * ومن الأخطاء عدم سحب أيمن سعيد بسرعة عقب إصابته مما ساعد الخصم على إحراز الهدف بهجمة بدأت من الوسط ويسأل عنها أيمن!!
    * وتواصلت أخطاء التهديف الطائش خاصة من جانب بكري والتهديف غير القوي من جانب ديديه والذي لا يحسن التمويه ولا يحسن استخدام الرأس..
    * كوفي هو أفضل لاعب في الشق الهجومي لحركته السريعة إلى الأمام مما يزيد من معدل هجمات المريخ والضغط على الخصم.. كما أن كوفي يجيد ارسال الكرات الهوائية المتقنة على مستوى الرؤوس داخل منطقة الجزاء.. ويقيني لولا دخول كوفي لما حقق المريخ الفوز على العلمة.
    * كوفي اللاعب رقم واحد في المريخ.. ووضعه احتياطياً مع الاعتماد على راجي كأساسي أمر محير!!


    زمن إضافي
    * تأهل الهلال مكسب كبير للكرة السودانية.. ولا زال البعض يحلم بأن يكون طرفا النهائي سوداني خالص..
    * لكن صدارة الهلال للمجموعة ستحتم مواجهته للمريخ.. وستكون المواجهة مجنونة وخطيرة مع هذا الهوس الجماهيري.
    * الفائز من فريقي القمة سيلعب مباراة الكأس والتتويج على ملعبه.
    * يواجه المريخ يوم الخميس هلال الجبال والمباراة مقامة على أسوأ أرضية ملعب في السودان..
    * يمكن للمريخ السفر إلى كادوقلي يوم الأربعاء والتدرب على الأرضية القبيحة.. أو التدرب في الخرطوم على ملعب مشابه لملعب كادوقلي مثل ملعب ودنوباوي.
    * سألني الزميل شمس الدين عن سبب توقف صفحتي الأسبوعية الاستعراضية للدوري الممتاز.
    * قلت له لأن الأسابيع لم تعد تلعب منتظمة حيث تقام مباريات متفرقة من أسابيع مختلفة بصورة عشوائية.. فهل هذه الفوضى والخرمجة تستحق المتابعة والرصد.؟!
    * كما أن الاتحاد الذي رفض منحنا بطاقات دخول الاستادات هل يستحق الترويج لمنافسته المشبوهة التي يتفنن حكام المركزية في تطويعها للأزرق؟!



    توقيع عبد المنعم خليفة

  2.  
     
  3. #2
    مريخي أصيل ومميز
    رقم العضوية : 7791
    تاريخ التسجيل : Sep 2012
    المشاركات: 2,272
    التقييم: 50
    معدل تقييم المستوى
    41

    افتراضي رد: قلم في الساحة مأمون ابوشيبة سلبيات

    والله والله كوفى ده هو رئة المريخ ما بدأ مبارة واستبدل إلا واختل بخروجه ايقاع المريخ وما حل بديلاً إلا واحدث الفارق ، لم يشركه المدرب فى مباراتى الأمل والخرطوم وحل بديلا فى مباراة العلمة ورجح بالمباراة لصالح الزعيم ، إنى معك محتار يا ابوشيبة كيف عمل غرزة على التخلص منه وابقته الأقدار ليمنح الزعيم الإنتصار تلو الإنتصار، وكان حاضراً فى كل الأهداف الأفريقية وحتى فى هدف شيبون الذى لم يحتسب.

  4.  
     
  5. #3
    مريخي رائد
    رقم العضوية : 3373
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات: 130,562
    التقييم: 261
    معدل تقييم المستوى
    699

    افتراضي رد: قلم في الساحة مأمون ابوشيبة سلبيات

    بإذن الله تعالى يعالج غارزيتو كل هذه الأخطاء
    وسيكون مريخ نصف النهائي غييييييير
    توقيع مريخابي كسلاوي



  6.  
     
  7. #4
    مريخي رائد
    رقم العضوية : 7938
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    المشاركات: 9,529
    التقييم: 70
    معدل تقييم المستوى
    77

    افتراضي رد: قلم في الساحة مأمون ابوشيبة سلبيات

    كوفي اوكرا
    كوفي اوكرا
    توقيع زول هناك

  8.  

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •