صحيفة المريخ اون لاين
النتائج 1 إلى 3 من 3
     
  1. #1
    مريخي رائد
    رقم العضوية : 3373
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات: 130,616
    التقييم: 261
    الهوايه : الرياضة والانترنت
    معدل تقييم المستوى
    700

    Icon14 خارطة الطريق : ناصر بابكر : المريخ يكتسح الهلال

    خارطة الطريق
    ناصر بابكر
    المريخ يكتسح الهلال


    * عندما منح المريخ تأشيرة الخروج للترجي التونسي متأهلاً على حساب عملاق باب سويقة لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، سخر كثير من الأهلة من تأهل الأحمر لدور المجموعات باعتبار أنها المرة الثانية التي يتواجد فيها المريخ في مجموعات الأبطال مقابل خمس مرات للهلال.. وعندما دشن الزعيم مشواره في ربع النهائي بالفوز على مولودية العلمة، تواصلت السخرية الزرقاء بالحديث عن أن ذاك الفوز هو الأول للمريخ في هذه المرحلة من دوري الأبطال بعد أن أنهى الأحمر تواجده في هذا الدور في العام 2009 دون تحقيق انتصار.
    * نبرة أغلب الأهلة منذ انطلاقة المجموعات وحتى اللحظة كانت تميل للسخرية من المريخ والتقليل من مسيرته الإفريقية مقارنة بالهلال إلى درجة يخيل لك فيها أن الأزرق ظل يحصد الألقاب القارية عاماً تلو الآخر أو على أقل تقدير ظل يحقق إنجازات تاريخية وغير مسبوقة في تاريخ الأندية السودانية رغم أن ما صنعه المريخ في المرات التي وصل فيها دور المجموعات سواء في الأبطال أو الكونفدرالية خلال العقد الأخير فشل فيه الهلال رغم تفوق الأخير في عدة مرات التواجد في المجموعات.
    * فحتى اللحظة، يعد المريخ النادي السوداني الوحيد الذي تمكن من إنهاء مرحلة المجموعات في مسابقة قارية دون أن يتعرض لأي هزيمة وذلك في نسخة العام 2012 من الكونفدرالية وفي تلك النسخة ذاتها جمع المريخ (14) نقطة وهو أكبر عدد من النقاط يجمعه ناد سوداني في مرحلة المجموعات في مسابقة قارية.
    * البعض وقبل أن يقرأ الفقرات التالية سيفكر في السخرية باعتبار أن الهلال يتفوق في البطولة الكبيرة (دوري الأبطال) لكن عندما نتابع الأرقام التي تفوق فيها المريخ في مشاركته الثانية فقط في مرحلة مجموعات الأبطال والتي فشل فيها الهلال طوال خمس مشاركات سابقة ندرك على الفور أن التفرد والتميز والأرقام القياسية على صعيد الأندية السودانية تقتصر على المريخ دون غيره من الأندية مهما علا الضجيج الأزرق.
    * إذ بات المريخ أول ناد سوداني يتمكن من عبور دور المجموعات ويتأهل للدور نصف النهائي من أربع جولات فقط وقبل أن يخوض مباراتيه في الجولتين الخامسة والسادسة من المسابقة وهو أمر لم يحققه الهلال في مشاركاته الخمس الفائتة ولا حتى في السادسة الحالية.. حيث ظل في كل مرة يتأهل فيها لنص النهائي يحجز بطاقته في الرمق الأخير وفي الجولة الأخيرة.
    * قد لا يصدق البعض ممن يطالع هذه الزاوية أن الهلال ورغم كل الزخم والتهويل الذي يمارسه منسوبوه لم يسبق له تحقيق أي فوز خارج أرضه في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.. وأن أول فوز لناد سوداني خارج قواعده في مجموعات الأبطال هو الفوز الذي حققه المريخ على مولودية العلمة في الجولة الفائتة وهي سادس مباراة في تاريخ المريخ في مجموعات الأبطال خارج أرضه مقابل (17) مباراة للهلال خارج الحدود في مجموعات (البطولة الكبيرة) لم يحقق فيها أي فوز وكان عدد انتصاراته فيها (صفر) وكالعادة كان المريخ هو صاحب قصب السبق في منح السودان فوزه الأول خارج الأرض.
    * بعض الأهلة ورغم تأهل المريخ المبكر ما زالوا يسخرون من الأحمر ويشيرون إلى أن اتحاد العاصمة هو من قاده للتأهل رغم أن رصيد المريخ من النقاط حالياً (10 نقاط) يمنحه صدارة المجموعة التي يلعب فيها الهلال لو كان متواجدا فيها.. مع الإشارة لمعلومة أخرى مهمة وهي أن أقصى رصيد حققه الهلال من النقاط في تاريخ مشاركاته في مجموعات الأبطال هو (10) نقاط وهو رصيد حققه المريخ حاليا من خمس جولات فقط وبإمكانه تجاوزه في الجولة السادسة والأخيرة.
    * المريخ هو أول ناد سوداني في تاريخ مشاركات أنديتنا قاريا يتمكن من تحويل تأخره بثنائية نظيفة إلى فوز بثلاثية في مباراة تقام خارج الحدود وهو أول فريق سوداني يسجل ثلاثة أهداف في ظرف (27) دقيقة في مباراة تقام خارج الأرض.. وفي اعتقادي هو أول ناد سوداني يحقق الفوز على ناد جزائري في الجزائر (إن صحت هذه المعلومة) لأنني لا أذكر أن هنالك ناديا سودانيا تمكن في التاريخ الحديث من الفوز بالجزائر.
    * ومن أجمل أرقام مشاركة الطرفين في مرحلة المجموعات للنسخة الحالية من دوري الأبطال، أن فعالية بكري المدينة (لاعب) الهجومية تفوق فعالية الهلال (فريق) الهجومية.. ففي الوقت الذي سجل فيه الهلال بأسره أربعة أهداف لا غير في خمس جولات.. تمكن العقرب فقط من وضع بصمته الخالصة في ستة أهداف ما بين التسجيل والصناعة.. حيث سجل أربعة أهداف في المجموعات وكان السبب المباشر في ثنائية الفوز على وفاق سطيف.. حيث جاء الأول من ركلة جزاء ارتكبت معه ونتج الثاني من هديته على طبق من ذهب للغاني أوكرا، ما يعني أن المدينة لوحده نجح فيما فشل فيه فريق الهلال بالكامل.
    * الأرقام لا تكذب ولا تتجمل.
    توقيع مريخابي كسلاوي



  2.  
     
  3. #2
    مشرف
    رقم العضوية : 9162
    تاريخ التسجيل : Jan 2014
    المشاركات: 6,236
    التقييم: 39
    معدل تقييم المستوى
    54

    افتراضي رد: خارطة الطريق : ناصر بابكر : المريخ يكتسح الهلال

    فعلا الارقام لا تكذب
    مشكور عثلاوى
    توقيع مريخابى واعتز

  4.  
     
  5. #3
    مريخي متميز
    رقم العضوية : 8439
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات: 125
    التقييم: 50
    معدل تقييم المستوى
    27

    افتراضي رد: خارطة الطريق : ناصر بابكر : المريخ يكتسح الهلال

    كيف تصل هذه المعلومات لمسامع هؤلاء حتي ينزو ويعودو لرشدهم؟

  6.  

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •