المريخ مطالب بالاحتجاج




* منذ فترة طويلة تم وضع برنامج ونظام دوري الأبطال من مرحلة المجموعات وحتى المباراة النهائية، وتم نشر الجدول في موقع الكاف ولم يجرى عليه أي تعديل.
* وجاء في الجدول يلعب أول المجموعةB (اتحاد العاصمة) مباراة الذهاب في نصف النهائي مع ثاني المجموعةA في أرض الأول (الجزائر) ومباراة الإياب على أرض ثاني المجموعة بينما يلعب أول المجموعة A مباراة الذهاب مع ثاني المجموعةB A (المريخ) على أرض الأول، وتقام مباراة الإياب على أرض الثاني (المريخ).
* ولكن بعد أن تصدر اتحاد العاصمة الجزائري المجموعةB وحل المريخ ثانياً للمجموعةB حدث تغيير مريب ومفاجئ في برمجة مرحلة نصف النهائي فظهر في موقع الكاف جدول جديد خلال اليومين الأخيرين معكوس تماماً.. حيث سيلعب اتحاد العاصمة الجزائري المباراة الأولى خارج أرضه مع ثانيA بينما يؤدي مباراة الإياب على أرضه بالجزائر مما سيسهل له عبور هذه المرحلة.. وبالمقابل يلعب المريخ المباراة الأولى مع أولA في أمدرمان ثم يلعب مباراة الإياب والحسم على أرض أولA وهذا ليس في مصلحة المريخ بالطبع لاسيماً مع وجود التحكيم الأفريقي المشبوه!!
* التغيير المفاجئ في برمجة نصف النهائي جاء في مصلحة اتحاد الجزائر وبعد أن تصدر مجموعته.. مما يجعلنا نشك في حدوث تلاعب في برمجة الكاف لصالح بطل الجزائر خاصة في ظل وجود الجزائري روراوة أحد كبار المسئولين في الكاف والمرشح لخلافة حياتو وروراوة معروف في الجزائر بانحيازه لنادي اتحاد العاصمة!!
* الظلم الذي وقع على المريخ في مباراة اتحاد العاصمة بالجزائر بنقض هدف شيبون الرأسي من لعبة ركنية والذي أمن كل المحللين والمعلقين على صحته.. أكد انحياز التحكيم لاتحاد العاصمة.. والآن يأتي التعديل المفاجئ في برمجة نصف النهائي أيضاً في مصلحة اتحاد العاصمة.. علماً إن التعديل لم يحدث إلا بعد تصدر الاتحاد لمجموعته.. لتستحكم الحلقات وينكشف انحياز الكاف للنادي الجزائري..
* تعديل برمجة نصف النهائي بعد أن قطعت المنافسة شوطاً طويلاً وبعد أن ظهر الأول والثاني في المجموعةB لا يقره منطق أو قانون وفيه انحياز واضح ومكشوف لفريق بعينه.. علماً إن البرمجة الأولى صدرت مع قرعة المجموعات وكانت معلنة على موقع الكاف لفترة طويلة.. قبل أن تعدل بصورة مفاجئة قبل يومين وفي صمت تام.. وفات على ثعالب الكاف إن هناك متابعين وراصدين لكل ما يرد في موقع الكاف!!
* ليس أمام مجلس المريخ إلا رفع مذكرة احتجاج عاجلة للاتحاد الأفريقي حول التعديل المفاجئ الذي حدث في برمجة نصف النهائي وعكس جولات الذهاب والإياب في البرنامج..
* على إدارة المريخ إلا تسكت على الألاعيب التي تحدث في أروقة الكاف.. فالسكوت يغري الكاف بالمزيد من التلاعب.. ونحن نعاتب إدارة المريخ لعدم تعاملها بجدية عقب الظلم الذي وقع على الفريق في مباراته أمام اتحاد العاصمة بالجزائر بإلغاء هدف شيبون الصحيح..
* إدارة المريخ لم تلاحق الكاف بتقديم شكوى ضد الحكم المالي كيتا ومساعده ديارا بالا علماً إن هناك كاميرا خاصة كانت بمحاذاة خط المرمى وخلف الراية الركنية وأكدت عدم عبور كرة كوفي خط المرمى إطلاقاً أو حتى الاقتراب منه.. ولقطة هذه الكاميرا الخاصة موثقة في موقع اليوتيوب.. ومنتشرة عبر الواتساب.. وكان يمكن للمريخ دعم شكواه بلقطة الكاميرا الخاصة التي فضحت الحكام الماليين.
* وحتى في مباراة وفاق سطيف بالجزائر كاد الحكم الجنوب أفريقي الخبيث دانيال بينيت أن يذبح المريخ عندما تحول للاعب رقم 12 مع الوفاق في ربع الساعة الأخير حيث كان يتجاهل احتساب فاولات السطايفة ويتركهم يقودون هجمات متواصلة على جبهة المريخ.. ولكن إرادة الله أقوى من إرادته والحمد لله.
* لماذا السكوت من قبل إدارة المريخ تجاه هذه المهازل التحكيمية.. مما يهدد المريخ بضياع كل جهوده في البطولة الأفريقية بصافرة مشروخة..
* واليوم تطور الأمر للتلاعب في برمجة نصف النهائي مما سيضر بالمريخ في المرحلة القادمة الحاسمة، فهل ستواصل إدارة المريخ التهاون والسكوت أمام ما يحدث في الكاف من تلاعب بالبرمجة وأمام الظلم التحكيمي في الملعب؟!

زمن إضافي
* شاهدنا لقطات من لقاء الخرطوم وأهلي شندي أمس.. كشفت عن سوء حال التحكيم السوداني لما يرقي لدرجة الفضيحة..
* عماري يدخل منطقة الجزاء ولحظة دخوله يتعرض لعرقلة من قبل لاعب الخرطوم رقم 17 يتجاهلها الحكم الضعيف.
* سفاري داخل منطقة الجزاء يمسك بيده مهاجم الخرطوم من الخلف مخالفة جزاء واضحة.. يأتي الحكم العجيب ويحتسبها خارج الصندوق بصورة أثارت الضحك؟
* يتساءل المريخاب عن الفريق الذي سيتصدر المجموعة الأولى ويواجههم في نصف النهائي!!
* فوز الهلال على سموحة وفوز مازيمبي على التطواني يمنح الصدارة للهلال ليلاقي المريخ.. بينما يلعب مازيمبي مع الاتحاد..
* فوز الهلال وفوز التطواني يمنح الصدارة للمغربي ليلاقي المريخ بينما يحل الهلال ثانياً ليلاقي الاتحاد..
* فوز الهلال على سموحة وتعادل مازيمبي والتطواني يعني صدارة الهلال والثاني التطواني..
* تعادل الهلال وفوز مازيمبي يمنح الصدارة لمازيمبي ويحل الهلال ثانياً..
* تعادل الهلال وفوز التطواني يمنح الصدارة للمغربي ويحل الهلال ثانياً..
* تعادل الهلال وتعادل مازيمبي والتطواني يمنح الصدارة للمغربي ويحل الهلال ثانياً.
* خسارة الهلال وفوز التطواني يمنح الصدارة للمغربي ويحل الهلال ثانياً..
* خسارة الهلال وفوز مازيمبي يمنح الصدارة للكنغولي ويحل المغربي ثانياً..
* خسارة الهلال وتعادل مازيمبي والتطواني يمنح الصدارة للمغربي ويحل مازيمبي ثانياً..
* الحسابات تقول الهلال يكفيه التعادل مع سموحة ليتأهل ويمكن أن يتأهل حتى في حال الخسارة شريطة أن يفوز التطواني على مازيمبي.
* نسبة تأهل الهلال تصل إلى 77% ونسبة عدم تأهله حوالي 22% ونسبة صدارته للمجموعة وملاقاة المريخ تبلغ حوالي 22% أما نسبة احتلاله للمركز الثاني وملاقاة الاتحاد تصل إلى أكثر من 55% وهذه هي لغة الأرقام.
* الخلاصة الهلال سيتصدر ويواجه المريخ في حالتين أن يفوز على سموحة ويفوز مازيمبي على التطواني أو يفوز الهلال على سموحة ويتعادل مازيمبي والتطواني والاحتمالان واردان بشكل كبير..