صحيفة المريخ اون لاين
النتائج 1 إلى 3 من 3
     
  1. #1
    مريخي رائد
    رقم العضوية : 3373
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات: 132,543
    التقييم: 261
    الهوايه : الرياضة والانترنت
    معدل تقييم المستوى
    710

    Icon14 خارطة الطريق : ناصر بابكر : البدلاء ومسؤولية أنصار الفرقة الحمراء

    خارطة الطريق
    ناصر بابكر
    البدلاء ومسؤولية أنصار الفرقة الحمراء


    * في الكثير من أوقات الموسم الحالي.. لجأ الطاقم الفني للمريخ لخيار المداورة وذلك لإراحة المجموعة الأساسية وتفادي إرهاقها حتى تتمكن من إكمال الموسم حتى أمتاره الأخيرة بوضع بدني جيد وذلك من ناحية، وتجهيز البدلاء وتقليل الفارق اللياقي بينهم والأساسيين من ناحية أخرى حتى يكونوا في وضع يمكنهم من تقديم الإضافة متى دعت الحاجة لمشاركتهم.
    * وفي الفترة التي انقضت من عمر الموسم، كانت مشاركات البدلاء المتقطعة تقتصر على المباريات المحلية على أن تشارك المجموعة الأساسية في مباريات دوري أبطال أفريقيا.. لكن الفرصة سنحت مؤخراً على طبق من ذهب لتلك العناصر لتسجيل ظهورها في الرحلة القارية عبر مواجهة الزعيم أمام اتحاد العاصمة في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بعد أن حسمت أمور المجموعة وضمن سوسطارة التأهل عبر بوابة المركز الأول والمريخ عبر الترتيب الثاني في انتظار معرفة منافسيهما في نصف النهائي بعد نهاية الجولة الأخيرة.
    * فكل المؤشرات تؤكد أن الفرنسي غارزيتو سيعمد لإراحة الغالبية العظمى من عناصر توليفته الأساسية لسببين، الأول والرئيسي هو تفادي حصول أي منهم على إنذار ثان يحرمه من المشاركة في ذهاب نصف النهائي بداعي الإيقاف، أما الثاني فيتعلق بإراحتهم ليدخلوا الدور نصف النهائي في وضع بدني جيد.
    * تلك الوضعية تفتح الباب واسعا أمام مشاركة مجموعة كبيرة من البدلاء في موقعة الحادي عشر من سبتمبر خاصة في ظل العدد الكبير من اللاعبين المنذرين بدءً من الحارس جمال سالم مرورا برباعي الخط الخلفي رمضان عجب وأمير كمال وعلاء يوسف ومصعب عمر ووصولاً لجابسون وعمر بخيت وضفر وديديه ليبري وبكري المدينة.. واستنادا إلى تلك القائمة، فإن عودة عناصر غابت طويلاً بقيادة بلة جابر وأحمد الباشا تبدو واردة بشكل كبير إلى جانب العناصر التي ظلت تشارك في بعض مباريات الدوري على غرار المعز محجوب وعلي جعفر وسيلا والريح علي، فيما سيتم تدعيم تلك المجموعة ببعض العناصر الأساسية مثل راجي وأيمن سعيد وكوفي وأوكرا وشيبوب وعبده جابر.
    * والحديث عن الثنائي عبده جابر وشيبوب تحديداً يقودنا للتوقف عند حقيقة مهمة تمنح دافعاً للبدلاء للتألق واستغلال تلك الفرصة، وتتمثل تلك الحقيقة في عدم تردد الفرنسي غارزيتو في منح مقعد أساسي حتى في المباريات القارية المهمة لمن يثبت وجوده ويقدم نفسه بشكل مميز على مستوى البطولة المحلية بدليل إصراره على إضافة لاعب الرديف شيبوب للقائمة الإفريقية وإشراكه أساسيا في مباريات كبيرة على غرار مواجهتي وفاق سطيف ذهابا وإيابا مكافأة له على بروزه بشكل جيد وانضباطه والتزامه الكبيرين في التدريبات واحترامه لقرارات الطاقم الفني وإظهاره لرغبة كبيرة في التقدم والتطور.
    * ومن بعده جاءت الفرصة للظهور في التوليفة الأساسية لعبده جابر وذلك من خلال مباراة الخرطوم الوطني بعد أكثر من ثلاثة أشهر للاعب على دكة البدلاء وهي فرصة نجح المهاجم الوطني في استثمارها بشكل مثالي وحصل على الفور على مكافأة المردود المميز الذي قدمه بإشراكه أساسيا أمام مولودية العلمة في الجولة الفائتة مع التنويه لحقيقة مهمة وهي أن الفرنسي غارزيتو اختار توليفته الأساسية بما فيها عبده جابر قبل مباراة اتحاد العاصمة ووفاق سطيف، ما يعني قبل أن تفقد مباراة العلمة قيمتها التنافسية وهو ما يؤكد عدم تردد الفرنسي في إشراك أي لاعب يثبت نفسه محليا في المباريات القارية.
    * ما حدث مع شيبوب وعبده جابر يفترض أن يحفز البدلاء ومن لم يشاركوا كثيرا أو حتى لم يشاركوا مطلقا في المباريات القارية الفائتة ليضاعفوا من جهدهم في الفترة القادمة ويجتهدوا من أجل تقديم أنفسهم بشكل أفضل وبصورة مميزة في مباريات المريخ القادمة في دوري سوداني الممتاز وكأس السودان أمام كل من هلال كادوقلي وهلال الأبيض في الدوري، ثم أمام هلال الأبيض نفسه في نصف نهائي الكأس وهي المباريات الثلاث التي يخوضها الأحمر قبل مباراة اتحاد العاصمة والتي يتوقع أن تتاح خلالها الفرصة بالتناوب للبدلاء ليتم تجهيزهم للقاء الإفريقي.
    * وإن كان اللاعبون مطالبون بالاجتهاد أكثر والسعي لاستغلال تلك الفرصة لتقديم أنفسهم بشكل جيد والمساهمة في قيادة المريخ للمضي قدما في رحلة الانتصارات محليا وقاريا.. فإن الجمهور يبقى مطالبا بتشجيع تلك المجموعة وتوفير الدعم المعنوي والنفسي لها لأن من واجب الأنصار مساندة وتشجيع كل من يرتدي شعار الأحمر ومساعدته على التألق لأن أي فريق يحتاج عاجلاً أم آجلاً لخدمات كل لاعبيه مع الإشارة لمسألة مهمة وهي أن وضعية المريخ في مسابقة الممتاز تجعله بحاجة ماسة للفوز في كل مبارياته القادمة، كما أن رغبة الزعيم في المحافظة على لقب الكأس يفرض عليه تجاوز منافسه هلال الأبيض في نصف النهائي دون أن ننسى أهمية الفوز على اتحاد العاصمة رغم عدم تأثير نتيجة المباراة على ترتيب المجموعة لكن الانتصار فيها يبقى ضروريا من زاوية المحافظة على سجل الفريق المشرف على ملعبه المتمثل في تحقيق الفوز في كل المباريات التي لعبت بالقلعة الحمراء وبشباك نظيفة لم تعرف الاهتزاز.
    * والمؤكد أن الطاقم الفني لا يستطيع إشراك المجموعة الأساسية فقط في كل تلك المواجهات حتى لا ينال منهم التعب والإرهاق وتخور قواهم قبل مباريات نصف النهائي، ما يعني أن أغلب العناصر الموجودة في الكشوفات ستحصل على فرصة المشاركة سواء في المباريات المحلية أو مباراة اتحاد العاصمة ونجاح تلك العناصر في أداء المطلوب مسؤولية الأنصار في المقام الأول والذين يقع على عاتقهم تعويض ما تفتقده تلك المجموعة من فورمة اللعب التنافسي بالدعم المعنوي والتشجيع.
    توقيع مريخابي كسلاوي



  2.  
     
  3. #2
    المشرف العام
    رقم العضوية : 8255
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 32,856
    التقييم: 70
    معدل تقييم المستوى
    193

    افتراضي رد: خارطة الطريق : ناصر بابكر : البدلاء ومسؤولية أنصار الفرقة الحمراء

    لن تكون مباراة المريخ والاتحاد مباراة تنافسية وبالتالي لن يكون هناك شد عصبي
    فالمباراة تحصيل حاصل ولا تأثر في ترتيب ألمجموعة التي تصدرها الاتحاد وتلاه المريخ في المرتبة الثانية
    توقيع عبد المنعم خليفة

  4.  
     
  5. #3
    مريخي متميز
    رقم العضوية : 9675
    تاريخ التسجيل : Sep 2014
    المشاركات: 112
    التقييم: 50
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي رد: خارطة الطريق : ناصر بابكر : البدلاء ومسؤولية أنصار الفرقة الحمراء

    دا مقال فى الصميم تماما....اصبح يملك قلم لا يجارى...مواضيعه التى يتناولها جديرة بالاهتمام...
    لك شكرنا وتقديرنا...

  6.  

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •