صحيفة المريخ اون لاين
النتائج 1 إلى 5 من 5
     
  1. #1
    مريخي رائد
    رقم العضوية : 6276
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    المشاركات: 6,922
    التقييم: 50
    معدل تقييم المستوى
    73

    افتراضي خارطة طريق:: ناصر بابكر

    خارطة الطريق
    ناصر بابكر
    "2870".. نقطة تحول
    * بعد أن تم تجاوز الأخطاء والسلبيات التي صاحبت الانطلاقة الأولى.. يعود المريخ ظهر هذا اليوم لتدشين مشروع الدعم الجماهيري الخاص بتحويل الرصيد (2870) عبر مؤتمر صحفي بنادي الشرطة بمشاركة مختلف القطاعات الحمراء من مجلس إدارة وشورى وجماهير وإعلام إلى جانب ممثلي فريق كرة القدم من الجهاز الفني واللاعبين.
    * إذ تداركت اللجنة المكلفة بالمشروع أوجه القصور التي صاحبته في الفترة الفائتة خاصة فيما يتعلق بتنفيذ الفكرة كـ(تبرع) وليس كـ(اشتراك شهري) كما كان متفقاً ومخططاً لها في دراسة الجدوى التي قدمتها لجنة التعبئة صاحبة فكرة مشروع الدعم الجماهيري.. إذ أن تفعيل الخدمة كتبرع يخصم الكثير من المشروع ويجعله عرضة للفشل لأن عائده وقتها يرتبط إلى حد كبير بنتائج فريق كرة القدم، كما أنه يكون بحاجة لترويج إعلامي دائم ومستمر ليقوم الأنصار بالتبرع بشكل متواصل.. لكن إعادة الفكرة لأصلها مؤخراً يفتح الباب واسعاً أمام نجاح ساحق للمشروع لأن أي فرد يقوم بالاشتراك في الخدمة يستمر اشتراكه لعام كامل على أن يتم خصم مبلغ تبرعه تلقائيا بصورة شهرية، ما يفتح الباب واسعا أمام اشتراك عشرات الآلاف من أنصار الأحمر والأصفر إن لم يكن الملايين كل حسب استطاعته بدءً من 5 جنيهات حتى 100 جنيه ولا أعتقد أن هنالك عاشقا ومحبا للمريخ يمكن أن يبخل على معشوقه بخمسة أو عشرة جنيهات شهرياً.
    * كما أن طريقة الاشتراك الجديدة سهلة للغاية وميسورة للحد البعيد ولا تحتاج إلى الكثير من الشرح وتتطلب فقط إنشاء رسالة وكتابة رقم المبلغ الذي تنوي التبرع به شهريا سواء (5 أو 10 أو 50 أو 100) مع التنويه إلى كتابة قيمة التبرع كرقم فقط (5 أو 10 أو50 أو 100) وليس كتابة عبر الأحرف وإرسال الرسالة للرقم (2870) سواء بالنسبة لمشتركي زين أو سوداني لتكون قد اشتركت في خدمة تحويل الرصيد، وبعدها يتم تلقائيا خصم المبلغ من رصيدك شهريا لمدة عام كامل، مع الإشارة إلى أن اللجنة القائمة على المشروع أكدت أن هنالك بعض الصعوبات التقنية التي واجهت شركة (أم تي إن) لكنها في طريقها للحل ويتوقع خلال أسبوعين من الآن أن تنضم الشركة للخدمة.
    * في كل العالم تمثل الجماهير الداعم الرئيسي للأندية.. حيث يضخ الأنصار مبالغ ضخمة لخزائن أنديتهم عبر العضوية وشراء شعارات النادي من فانلات وأعلام وغيرها من المتاجر الخاصة بالأندية، وبما أن تلك الجوانب في السودان تعاني من فشل ذريع.. حيث باءت كل محاولات تفعيل العضوية بالفشل لأنها ترتبط بالثقافة الرياضية بشكل عام والتي تحتاج إلى سنوات طويلة من التثقيف والتوعية من قبل الإعلام ليصل الجمهور إلى مرحلة امتلاك ثقافة اكتساب العضوية، وبما أن الإعلام لا يؤدي الدور المنوط به في هذا الجانب بشكل جيد، وبما أن تفاعل الجمهور ضعيف مع حملات اكتساب العضوية التي تم إطلاقها في بعض الأوقات.. وبما أن إدارات الأندية السودانية تحتاج لسنوات طويلة لتفعيل الاستثمار في شعارات الأندية وهي التي تفشل حتى يومنا هذا في التعاقد مع شركة متخصصة لصناعة أزياء الفريق.. فإن مشروع تحويل الرصيد (2870) يعتبر البديل الأمثل الذي يمكن أن يعوض افتقاد تلك الثقافات ويحول الجمهور من خانة (مرتادي الاستادات فقط) إلى خانة (الداعم والممول) الرئيسي للأندية.
    * أن يكون الجمهور صاحب النصيب الأكبر في موارد الأندية ومداخليها مسألة غاية في الأهمية ومطلوبة بشدة وهي الأساس لبناء كيانات ناجحة وراسخة وثابتة ومستقرة لأن الأندية في الأصل يفترض أن تكون ملكا لجماهيرها وعندما يكون الأنصار هم الممول الرئيسي لخزائن الأندية يمكنهم وقتها المشاركة بفعالية في رسم مستقبلها وامتلاك التأثير الأكبر في تحديد معالمه عبر اختيار الأصلح والأفيد لتولي مقاليد الإدارة وتحديد الأسس والمواصفات المطلوبة والكيفية المثلى لإدارة الأندية وهو أمر لن يتأتى للجماهير ما لم تكن هي مصدر التمويل الأساسي للنادي.
    * الأندية السودانية ظلت وطوال تاريخها تعتمد على الأفراد في التمويل وهو ما ظل يصنع خللاً كبيراً في الجانب الإداري الذي ظل على الدوام نقطة الضعف الأبرز والأكبر التي تكبل الكرة السودانية ويحرمها من التطور في ظل غياب المؤسسية والتخطيط السليم والتعامل باحترافية لسببين، أولهما يتعلق بأن تكوين مجالس الإدارات لا يتم وفقا لأي أسس أو معايير أو مواصفات وإنما لإرادة العضوية المستجلبة، والثاني يتعلق بأن اتخاذ القرارات وتحديد كيفية تسيير شؤون النادي يتم وفقا لرأي أحادي ممن يتولى مسؤولية الدفع، وهو ما ينتج الواقع الإداري الحالي الذي تكثر فيه الأخطاء والسلبيات وهو ما يجعل النجاحات تقتصر على إشراقات في فترات متباعدة وحتى تلك الإشراقات تحدث وفقا لصرف مالي خرافي واجتهادات فردية ولا تكون في العادة نتيجة لتخطيط محكم أو إدارة احترافية.
    * مشروع (2870) يمنح جمهور المريخ فرصة أن يكون الجمهور الرائد في السودان في مسألة تحمل مسؤولية الصرف المالي على النادي، وأن يكون هو أول جمهور يمثل الممول الرئيسي للخزينة ويمنح قبل ذلك الجمهور فرصة رد الدين لرئيس مجلس إدارة النادي جمال الوالي الذي ظل يتحمل عبء الصرف المالي شبه منفرداً لأكثر من عقد من الزمان وهو حمل ثقيل آن الأوان لأنصار المريخ مشاركته في حمله والاضطلاع بهذا الدور بدلاً عنه تقديراً لما قدمه وسيقدمه للكيان.
    * في كل فترة تسجيلات يبدأ الأنصار بتمني أفضل اللاعبين الأجانب وأفضل المحليين وأفضل المدربين وفي تمني أفضل المعسكرات الخارجية وأفضل المعسكرات الداخلية.. ويمنون النفس بأفضل هيئة للاستاد وغيرها من الكثير من التفاصيل التي تحتاج إلى مبالغ ضخمة ينبغي للجمهور أن يوفر النصيب الأكبر منها ليضع الكرة في ملعب الإدارة لتفعيل الاستثمارات الأخرى وعلى رأسها قطعة المريخ بالحتانة بعد أن وضعت الإدارة الكرة في ملعبهم لتوفير التمويل المطلوب.
    * 2870.. الكرة في ملعب المحبين للمساهمة في رفعة النادي الكبير ولحمل العبء عن كاهل الرئيس الذي قدم الكثير.

  2.  
     
  3. #2
    مريخي رائد
    رقم العضوية : 3373
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات: 137,235
    التقييم: 261
    معدل تقييم المستوى
    735

    افتراضي رد: خارطة طريق:: ناصر بابكر

    نتمنى أن ينجح المشروع ليفيد المريخ كثيرا
    توقيع مريخابي كسلاوي



  4.  
     
  5. #3
    مريخي بلا حدود
    رقم العضوية : 1646
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات: 1,495
    التقييم: 51
    معدل تقييم المستوى
    55

    افتراضي رد: خارطة طريق:: ناصر بابكر

    كل الشكر ناصر بابكر علي كتابة الشئ المهم
    وناس ابوشيبة شغاليين الحكام وكلامو الملل
    المامستفيد منو المريخ أي شئ

  6.  
     
  7. #4
    المشرف العام
    رقم العضوية : 8255
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 32,926
    التقييم: 70
    معدل تقييم المستوى
    194

    افتراضي رد: خارطة طريق:: ناصر بابكر

    شكرا حبيبنا عز الدين
    لقد قال ناصر بابكر المفيد
    توقيع عبد المنعم خليفة

  8.  
     
  9. #5
    مشرف
    رقم العضوية : 9162
    تاريخ التسجيل : Jan 2014
    المشاركات: 6,354
    التقييم: 39
    معدل تقييم المستوى
    55

    افتراضي رد: خارطة طريق:: ناصر بابكر

    مشكور يازعيم
    توقيع مريخابى واعتز

  10.  

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •