الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
الرئيسية » مناشط » منوعات » بالصور.. الريف الأوروبي يُبرز 10 قرى سياحية “جمالها يُذهب العقل”
قرية العطور الفرنسية "آنسي"
قرية العطور الفرنسية "آنسي"

بالصور.. الريف الأوروبي يُبرز 10 قرى سياحية “جمالها يُذهب العقل”

تتميز قارة أوروبا بالطبيعة الخلابة وشواطئها الطويلة المتعرجة التي جعلت منها أرضاً تمطر سماؤها أغلب أوقات العام؛ مما ساعد بشكل كبير في التنوع الطبيعي وزيادة المساحات الخضرة والطقس الرائع، وتمتلك أوروبا العديد من القرى الجميلة والمميزة والمبهرة، وهناك في الاتحاد الأوروبي هيئة تختص بالريف الأوروبي والحفاظ عليه وتهيئته ليجذب مئات الملايين من السياح حول العالم سنوياً. وفي اختيارها لأجمل القرى الأوروبية اختارت هيئة الريف الأوروبي عشرة قرى من أروع القرى في العالم من حيث النظافة والحفاظ على المقومات البيئة والطبيعة وهي كالتالي:

 

قرية العطور الفرنسية “آنسي”

كانت “آنسي” قرية كبيرة، ثم تحولت إلى مدينة ساحرة تقع في جبال الألب الفرنسية في جنوب فرنسا بالقرب من الحدود مع سويسرا. تأسست في العصور الوسطى، وهي البلدة القديمة، مع احتوائها على مزيج رائع من الطرز المعمارية والقلاع التاريخية.

 

قرية القرون الوسطى “توليدو”.. إسبانيا

تَوَسّع العمران في القرية وحَوّلها إلى مدينة صغيرة بُنيت في القرون الوسطى، وتقع على قمة الجبل في وسط إسبانيا على بُعد 70 كيلومتراً جنوب مدريد، تُعرف باسم “مدينة الثقافات الثلاث”، كما انضمت “توليدو” لقائمة مواقع التراث العالمي من قِبَل اليونسكو للتراث.

 

وتحتوي “توليدو” على العديد من المعالم التاريخية، وجسر القنطرة الذي تم بناؤه من قِبَل الرومان، والمساجد، والقصور، والمتاحف مثل متحف وال غريكو، وبوابات القرون الوسطى.

 

قرية الأبراج الهائلة “كاركاسون”.. فرنسا

هي القرية الشهيرة بـ”قلعة القرون الوسطى”، والمحفوظة في جنوب فرنسا في منطقة لانغدوك، وتشتهر أيضاً باحتوائها على 53 من أبراج المراقبة الضخمة وتحصينات الجدران المزدوجة التي تجمع واحدة من أكبر بلدات الحصون في العالم. وأفضل وقت لزيارة “كاركاسون” هو خلال فصل الربيع أو الخريف، أسسها القوط الغربيون في القرن الخامس، وانضمت إلى مواقع التراث العالمي التي أعلنتها الأمم المتحدة.

 

قرية الغرانيت المذهلة “مرافو”.. البرتغال

هي قرية الجبل الجميلة داخل القلعة منذ القرون الوسطى، وتقع في إقليم ألينتيخو البرتغال، على بُعد 15كم من الحدود الإسبانية، وتقع القرية على تلة من الغرانيت في سيرا دي ساو مدينة الجمال البرتغالية، وتقدم القلعة بانوراما 360 درجة للبيئة المحيطة.

 

قرية الدم “موستار”.. البوسنة

بدأت موستار كقرية هادئة؛ إلى أن وصل إليها الصرب فحولوها إلى مدينة الدم، وتعتبر موستار حالياً من أكثر المدن تنوعاً عرقياً، وبُنيت في القرنين الـ15 والـ16 باعتبارها المدينة العثمانية الحدودية، ولا تزال محتفظة بأصالة البيوت التركية القديمة في أوروبا.

 

تشتهر موستار بالجسر المتواجد على الطراز العثماني الفريد (من مواقع التراث العالمي لليونسكو)، والذي يجمع بين الجانبين من وسط المدينة التاريخية على نهر نيريتفا. أعيد بناء الجسر القديم في عام 2004 مع بعض القطع الأصلية التي نجت من النهر، منذ سنوات عديدة بعد تدميرها خلال الحرب.

 

القرية الرومانسية “روتن”.. ألمانيا

قرية روتنبورغ هي واحدة من أجمل القرى في ألمانيا وأوروبا، وهي أهم الوجهات في منطقة بافاريا، وهي جزء من الطريق الرومانسي الذي يقع جنوب ألمانيا بين فرانكفورت وميونخ، وهي بلدة قديمة من العصور الوسطى؛ ولكنها محفوظة جيداً.

 

قرية الحارات الضيقة “موركوت”.. سويسرا

قرية خلابة بُنيت على تلة شديدة الانحدار على شاطئ بحيرة لوغانو والبحيرة الجليدية في سويسرا، ومن المعروف أنها قرية الأزقّة الصغيرة مع البيوت الأرستقراطية القديمة، وذات المعالم المعمارية الرائعة، ويهتم بزيارة موركوت السياحُ من فرنسا وإيطاليا بشكل خاص؛ بسبب القلاع التي تشبه قلاع حروب القرون الوسطى.

 

قرية الزينة “سينترا”.. البرتغال

يطلقون عليها “القرية العظمى” أو “المدينة الرائعة”، وهي واحدة من الأماكن الأكثر شهرة والأكثر زيارة في البرتغال، يمكن الوصول لها بسهولة ما بين سينترا مع لشبونة عبر القطار السريع. وبسبب تميزها بالمناخ الجوي النقي تجذب سينترا العديدَ من الشخصيات العظيمة من البرتغال والعالم على طول القرنين الماضيين، بالإضافة إلى تميزها بالعديد من المعالم المعمارية الرومانسية وحدائق الزينة والقصور الفريدة.

 

قرية الحصن “كورتشولا”.. كرواتيا

قرية تاريخية محصنة، تقع على الساحل الشرقي لجزيرة كورتشولا في البحر الأدرياتيكي بكرواتيا، وشُيدت على شبه جزيرة صغيرة، وتتميز بالجدران الملونة التي يتم بناؤها في الشوارع في نمط خاص؛ مما يسمح بمرور الهواء والنسائم الجميلة.

 

قرية المتاحف “شتاين”.. سويسرا

تقع على ضفاف النهر من نهر الراين في كانتون شافهاوزن في سويسرا، وتحتوي على مركز القرون الوسطى المدهش مع الهندسة المعمارية المميزة، وشتاين لديها عدد من المباني القديمة والفريدة والمتدرجة في قائمة مواقع التراث السويسرية ذات الأهمية الوطنية.

قرية القرون الوسطى " توليدو" اسبانيا

 

1 قرية القرون الوسطى ” توليدو” اسبانيا

 قرية الابراج الهائلة " كاركاسون" فرنسا

 

2 قرية الابراج الهائلة ” كاركاسون” فرنسا

قرية الغرانيت المذهلة "مرافو " البرتغال

 

3 قرية الغرانيت المذهلة “مرافو ” البرتغال

قرية الدم " موستار " البوسنة

 

4 قرية الدم ” موستار ” البوسنة

القرية الرومانسية " روتنغ " المانيا

 

5 القرية الرومانسية ” روتنغ ” المانيا

قرية الحارات الضيقة "موركوت " سويسرا

 

6 قرية الحارات الضيقة “موركوت ” سويسرا

قرية الزينة "سينترا " البرتغال

 

7 قرية الزينة “سينترا ” البرتغال

قرية الحصن " كورتشولا " كرواتيا

 

8 قرية الحصن ” كورتشولا ” كرواتيا

قرية المتاحف " شتاين " سويسرا

 

9 قرية المتاحف ” شتاين ” سويسرا

اكتب تعليقك