الثلاثاء , 19 يونيو 2018
الرئيسية » متابعات » الكرات الساخنة المصرية..!!

الكرات الساخنة المصرية..!!

كي بورد- الطيب علي فرح
الكرات الساخنة المصرية..!!

لا يحتاج الأمر لكثير تفكير أو تحليل حتى يعلم اي رجل بسيط ان قرعة بطولة الأندية العربية التي أجريت الجمعة الماضية كانت موجهة بطريقة مكشوفة للغاية لصالح اندية مصر.. الأهلي والزمالك..!!
الموضوع واضح جدا ولا يحتاج لكثير جدال .. يكفينا فقط أن الاتحاد العربي وعلى ما يبدو ( بحسن نية ) قد ترك أمر تنظيم القرعة للأخوة في شمال الوادي دون تدخل مباشر منه وهم طرف أصيل في هذه المنافسة ويهمهم جدا الحصول على جوائزها المالية الضخمة التي يسيل لها اللعاب .. وهكذا ودون شك فإن التأكد من وصول الغريمين زمالك وأهلي وزمالك لمرحلة دور الأربعة(على الأقل ) واجب وطني على عاتق منظمو أو قل (موجهو) هذه القرعة..!! تماما مثل الواجب الوطني الذي اقتضى أن يكون الحفل على سفح الهرم في مصر .. وان يكون مغزى الحفل Event Theme يخدم أهداف سياسية مصرية واضحة .. ولم تخلو تعليقات مقدم الحفل وضيوف الاستوديو التحليلي من الإشارة لهذا الأمر الذي أفسد كل شيء وجعل من كل الحضور مجرد كومبارس في مشهد سينمائي تم تصميمه بعناية لصالح الحكومة المصرية وملفات علاقاتها مع بعض الدول ..!!
الإعلامي مدحت شلبي الذي نالت قناته (اون سبورت On sport ) حقوق نقل مباريات البطولة وتنظيم قرعتها التي جرت الجمعة على سفح الهرم وفي إشارة عابرة ( خبيثة) منه أثناء سير القرعة التي قام هو شخصيا بتقديمها على الهواء قام ومن منصة الحدث بتوجيه حديث مباشر لرئيس نادي الزمالك لمستشار مرتضى منصور م بعد ان كشفت القرعة الوهمية عن قوع فريق العهد اللبناني في مجموعة الزمالك .. حينها نظر مدحت لمرتضى منصور وقال (كدا الزمالك ضمن 45 مليون جنيه ) .. فما كان من مرتضى منصور الذي يناصب مدحت شلبي العداء إلا أن ادار ظهره للمنصة .. وكأني بشلبي يحاول أن يتقرب لمنصور بهذه الهدية القيمة .. وكأني بمنصور يريد المزيد حتى يرضى عن مدحت شلبي..!!
وعلى مسمع قادة الاتحاد العربي لكرة القدم يقدم الرجل النافذ في القناة الناقلة للحدث بالاستهزاء والاستهتار بأحد الأندية المشاركة في هذه البطولة نادي العهد اللبناني العريق ..!!
الأندية المشاركة في البطولة ضمت خمسة اندية تحمل لقب بطولة دوري الأبطال في أفريقيا وآسيا.. وهي اندية الهلال والنصر السعودي والترجي التونسي .. والزمالك والأهلي من مصر.. وقد اجتهد منظمو القرعة لإبعاد الأندية البطلة من مواجهة ممثلي مصر بقدر الإمكان.. حيث لم تضم المجموعة الأولى(مجموعة الاهلي) سوى فريق النصر السعودي الذي لا يعتبر في أفضل حالاته هذا الموسم ويكفي خسارته الأخيرة أمام الهلال السعودي في الدوري للاستدلال على ذلك .. بينما خلت المجموعة الثانية (مجموعة الزمالك ) من وجود أي بطل في الوقت الذي ضمت فيه المجموعة الثالثة(مجموعة المريخ ) فريقين من الابطال هما الترجي والهلال السعودي أقوى فرق هذه البطولة على الإطلاق..وهذه أمور لا تحدث حتى وإن كان الحظ (اخوك ود امك وابوك) ..!! وبحسبة بسيطة سوف تجد أن الأندية المصرية قد ضمنت على الورق الوصول لدور ربع النهائي من البطولة.. ووصول نادي مصري واحد (على الأقل) للمباراة النهائية.. فحصول الأهلي والزمالك على الترتيب الأول في كل مجموعة وهو أمر مضمون بحسب مستويات اندية المجموعتين الأولى والثانية سوف يجنبهما مواجهة اول المجموعة الثالثة ويجنبهما شر المواجهة المباشرة..!!
ما حدث من توجيه واضح لهذه القرعة سوف يجعلنا لا نستبعد وجود توجيه في توقيت اللعب .. وتوجيه في اختيار الحكام وخلافه من ترتيبات تضع حصونا من فولاذ لمنع خروج اي دولار من جائزة البطولة الكبرى خارج حدود مصر وهو واجب وطني آخر تكفلت به لجنة القرعة ..!!
نخشى أن يجعل اختيار مصر للاستضافة والتنظيم من قبل الاتحاد العربي من هذه النسخة من البطولة (مسخا مشوها) لا يخدم الأغراض السامية التي يسعى لحصادها أصحاب النوايا السليمة من الاخوة العرب .. وهذا أمر قد لاحت في الأفق اشاراته وعلاماته واضحة وضوح الشمس..!!
قف :
البطولة(المصرية) ..!!

اكتب تعليقك