الثلاثاء , 19 يونيو 2018
الرئيسية » الاخبار » المريخ يتصدر الدوري بانتصار صعب على حي العرب

المريخ يتصدر الدوري بانتصار صعب على حي العرب

 بدر الدين بخيت

تخطى المريخ، امس الأحد، عقبة ضيفه حي العرب بورتسودان، بنتيجة 1-0، على استاد المريخ بمدينة أم درمان، ضمن ثاني جولات الدور الثاني من الدوري الممتاز السوداني.

وأحرز هدف المريخ قلب دفاعه، صلاح نمر، في الدقيقة 14.

وأثمر الضغط الذي مارسه المريخ عن 5 ركنيات متتالية، قبل مضي ربع ساعة على بداية المباراة، ومن الركلة الخامسة أحرز نمر هدف المريخ، مستفيدًا من كرة سقطت داخل الصندوق، وفشل الدفاع في تشتيتها، فتابعها نمر بسرعة في المرمى دون أي مضايقة.

وظهرت سيطرة المريخ عبر لاعب المحور، محمد الرشيد، وثنائي صناعة اللعب، أحمد التش، وأحمد هاشم التكت، إلى جانب الطرفين، التاج إبراهيم، وأحمد آدم، الذي كان مصدر خطورة كبيرة، بتقدمه المستمر والكرات العديدة التي عكسها.

هذا بينما ظهر حي العرب بأداء مرتبك في خط الوسط، ما جعل هجومه بقيادة هشام أزهري بلا فاعلية، لكن خط الدفاع، بقيادة النيجيري مالك إسحق، غطى عيوب الفريق بحسن سيطرته على تحركات مهاجمي المريخ، محمد عبد الرحمن وعاطف خالد.

وفي الشوط الثاني ضغط المريخ بقوة لزيادة غلته من الأهداف، وتميزت هجماته بالخطورة، فيما استطاع حي العرب منع خصمه من اختراق دفاعه المحكم.

 

وتوقفت المباراة لعدة قائق، بسبب إلقاء الجماهير أجسام صلبة في الملعب، احتجاجًا على ما اعتبروه تساهلًا من الحكم مع خشونة لاعبي حي العرب، علاوةً على منحه بطاقة صفراء للاعب المريخ، عاطف خالد.

وأجرى مدربا الفريقين عدة تبديلات، فدخل من حي العرب كل من، عبد الله أوهاج، وسليمان حامد، والنيجيري شيكورو، بدلا من هشام أدم، وجمعة عباس، وماهر عثمان.

وفي المريخ دخل كل من، السماني الصاوي وصالح العجب ورمضان عجب، وخرج محمد الرشيد ومحمد عبد الرحمن وإبراهيم جعفر.

 

ومن ركلة زاوية في الدقيقة 76 لحي العرب، أنقذ التاج إبراهيم المريخ من التعادل، بعد أن تخطت الكرة الحارس منجد النيل، فشتتها إبراهيم وهي في طريقها للمرمى.

وبهذا الفوز، استعاد المريخ صدارة الدوري الممتاز مؤقتًا من الهلال، برصيد 43 نقطة، فيما تجمد رصيد حي العرب عند 17 نقطة.

وبعد نهاية المباراة، قال مدرب المريخ، محمد موسى، لوسائل الإعلام، إنه راض عن الأداء العام للفريق، واستدرك: “لكنه أقل من الأداء الذي ظهرنا به في المباريات السابقة، وذلك سببه الإرهاق، حيث لعبنا 5 مباريات خلال 21 يوما فقط، وهو حمل كبير جدا على اللاعبين، ما ظهر بوضوح على اللاعب محمد الرشيد، الذي لم يستطع إكمال المباراة فاستبدلناه”.

وانتقد مدرب المريخ حكم المباراة، قائلًا: “لا أحب الحديث عن الحكام، لكن حكم اليوم أجبرني على الحديث، فلأول مرة أرى جماهير المريخ ثائرةً بتلك الطريقة، وذلك لأن لنا ركلتا جزاء”.

محمد موسى: المريخ والسوكرتا قدما مباراة ممتعة لكن الحكم أفسدها بقراراته الغريبة

امتدح الكابتن محمد موسى المدير الفني للمريخ المستوى الذي قدمه فريقه في مباراته أمام حي العرب والانتصار المهم الذي تحقق مبيناً أن الفريق قدم مباراة مميزة طوال الشوطين وكان قريباً من تحقيق انتصار عريض لولا سوء الطالع الذي لازم المهاجمين في الكثير من الفرص السانحة أمام المرمى، وأشاد محمد موسى بفريق حي العرب مبيناً أنه قدم مباراة كبيرة وبادل المريخ الندية خاصة في الشوط الثاني وشكّل لاعبوه ازعاجاً دائماً على دفاع الأحمر ، ووجّه محمد موسى انتقادات لاذعة للحكم مبيناً أنه أفسد المباراة الجميلة التي قدمها المريخ والسوكرتا بقراراته الغريبة بعد أن ظل يوقف كل هجمات المريخ في حالات غريبة إلى جانب أنه تمادى في إشهار البطاقات الملونة للاعبي المريخ الأمر الذي جعل الجماهير تخرج عن طورها أثناء المباراة، ووعد محمد موسى بأن يعمل على تصحيح الأخطاء التي صاحبت الاداء في مباراة السوكرتا وتجهيز الفريق بالشكل الأمثل قبل مواجهة أهلي مدني الأربعاء المقبل.

 

اكتب تعليقك