الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
الرئيسية » الاخبار » كأس العالم 2018 : أول المتأهلين وأول المغادرين

كأس العالم 2018 : أول المتأهلين وأول المغادرين

إعادة لأحداث اليوم – لم ننتظر كثيراً حتى نتعرف على هوية أول المنتخبات المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي. حيث حجزت أوروجواي، بعد فوزها الثاني على التوالي، ضد السعودية هذه المرة، تذكرة العبور إلى الدور التالي، أقصت كتيبة الأخضر وضمنت أيضاً تأهل البلد المضيف إلى الدور الثاني.

وبالطبع، تعرفناً أيضاً على هوية أول المغادرين. على الرغم من المجهود الجبار الذي بذله أمام بطل أوروبا، إلا أن غياب الفعالية تسبّبت في إقصاء المغرب، بعد تعثّره الجديد في روسيا. وسجّل الجلاد كريستيانو رونالدو هدفه الرابع في هذه البطولة.

وشهد اليوم أيضاً الإحتفال بذكريين مئويتين: لعب كل من لويس سواريز وجيرارد بيكيه المباراة المئة مع منتخبي بلديهما. واحتفل هداف برشلونة بهذه المناسبة بتسجيله بهدف، ليُصبح أول أوروجواياني يسجّل في ثلاث بطولات مختلفة من كأس العالم FIFA، في حين عانى المنتخب الأسباني الأمرّين في مباراة صعبة جداً لكتيبة لاروخا.

راهن المنتخب الإيراني على نهج دفاعي صلب حدّ من فعالية الهجوم الأسباني. ليس ذلك فحسب، بل صنع فرصاً خطيرة عن طريق هجمات مضادة كادت تهزّ شباك دي خيا في عدة مناسبات. وفي الأخير، أجبر دييجو كوستا الدفاع الإيراني على ارتكاب الخطأ داخل منطقته لهزّ الشباك وقلب الموازين في المجموعة الثانية.

 

اكتب تعليقك