الأربعاء , 20 يونيو 2018
الرئيسية » تحليلات » نجوم الأحمر تحت المجهر

نجوم الأحمر تحت المجهر

الغربال الفنان يواصل الإبداع.. وسيما يحرج أحرف نجوم دوري عبور لاند
الإرهاق يؤثر على أمير اللمسات الساحرة.. والأدهم يعذب محمود السيد
كونلي يؤدي بصرامة.. وأمير كمال يبدأ رحلة العودة.

الخرطوم – الصدي –  حافظ محمد أحمد

لم يقدم لاعبو المريخ مستوىً جيداً في شوط اللعب الأول في ثاني تجاربهم التحضيرية أمام الاتحاد السكندري أمس بالقلعة الحمراء وعادوا بقوة كبيرة في الشوط الثاني الذي أجاد فيه السماني الصاوي بجانب كونلي عاشور الأدهم، فيما واصل محمد عبد الرحمن رحلة الألق والإبداع.. ودشن بكري المدينة أهدافه بالقلعة الحمراء وتأثر دايو أوجو بالإرهاق بينما بدأ امير كمال يستعيد مستواه المعهود رغم أنه لم يكن في أفضل حالاته.

سيما يواجه أحرف نجوم الدوري المصري

السماني الصاوي يعكسواجه السماني الصاوي الظهير الأيسر للمريخ نجم الاتحاد السكندري حازم إمام أحد أحرف نجوم الكرة المصرية في السنوات الأخيرة وكانت المباراة بين الثنائي جاذبة ومثيرة شهدت سجالاً بينهما وتبادلا التفوق خلال فتراتها المختلفة. وأجاد سيما إرسال العكسيات ولعب في منطقة قائد الزمالك السابق.. سيما يمضي بنجاح تام لإنهاء اية مشكلة في الطرف الايسر للمريخ التي مثلت هاجساً حقيقياً لأبناء القلعة الحمراء سنوات طويلة. وسدد الصاوي بقوة كبيرة غير أن تألق حارس مرمي الاتحاد محمود السيد بصحوة كبيرة كما تصدى لعديد التصويبات من عاشور الأدهم، رمضان عجب وامير كمال.

وعلي الرغم من أن سيما لم يظهر بشكل جيد في شوط اللعب الأول غير أنه قدم شوطاً ثانياً في غاية التميز. وينتظر أن يقدم اللاعب الأفضل مع استمرار المباريات ووصوله لمرحلة جيدة من الجهوزية البدنية والفنية الكاملة.

كونلي يؤدي بقوة ويصحح أخطاء باسكال وجعفر الطفيفة

لعب مدافع المريخ الجديد كونلي أودنلامي بصرامة تامة مع مهاجمي الاتحاد السكندري مستفيدا من قوته البدنية الهائلة وبنيانه المتين وغطى النيجيري القوي على أخطاء باسكال وعلي جعفر الطفيفة. كونلي عانى من عدم الانسجام في الفترة الماضية مع مدافعي المريخ غير أنه بدأ يتقدم شيئاً فشيئًا ليحجز مكانه في دفاع المريخ. كونلي تصدى لعكسيات زعيم الثغر وأجاد الانقضاض القوي ولعب بصرامة تامة مع خالد قمر المهاجم الخطير ولا يسأل اودنلامي عن الهدف الذي ناله قمر بعد أن أغفل باسكال وجعفر تغطيته فلعب رأسية غالطت الحارس عصام عبد الحميد الذي لم يختبر كثيرًا في المباراة لقلة هجمات الاتحاد.

كونلي مرشح فوق العادة لتقديم الأفضل بعد أن يصل لمرحلة الانسجام الكامل مع بقية المدافعين، وتقدم النيجيري ليشارك في هجمات فريقه في العكسيات والمخالفات الثابتة مستفيداً من طوله الفارع.

الغربال الفنان أزعج دفاع زعيم الثغر

واصل محمد عبد الرحمن رحلة الألق والإبداع وقدم مستوىً متميزًا أمام الاتحاد أمس وسبب الغربال إزعاجاً متواصلاً على الطرف الأيمن وأرسل أكثر من عكسية لم تستثمر كما أرعب المدافعين بسرعته الهائلة ومراوغاته.. وعلى الرغم من أن اللاعب لا يزال بعيداً عن وظيفته الأساسية في المقدمة الهجومية غير انه قدم مباراة جيدة وعاد لمساندة خط الدفاع.

الغربال حظي باستقبال جيد من قبل أنصار الأحمر وآزرته الجماهير كثيراً خلال فترات المباراة المختلفة بعد أن اجتهد كثيراً وتنتظر جماهير المريخ الأفضل من اللاعب الموهوب صغير السن كبير الموهبة وستسانده في الفترة المقبلة. فيما يرغب اللاعب في مزيد من التألق بعد ان اختار الرد العملي داخل الملعب على من روجو لإصابته غير أن مشاركته المنتظمة في التدريبات والمباريات مثلت دليلا كافياً على أنه سليم معافىً. جكسا أثار الكثير من الجدل وسط أنصار فريقه السابق التي استقبلت تألقه بحسرة بالغة على التفريط بموهبة مثله.

عاشور يقدم شوطاً ثانياً متميزاً ويلهب أيدي محمود السيد

لم يظهر عاشور الأدهم بمستواه المعهود خلال شوط اللعب الأول غير أن اللاعب عاد بقوة كبيرة في شوط اللعب الثاني وتحرك بجدية وقوة كبيرة ولعب بحماس شديد في مواجهة فريقه السابق.. المصري القوي ألهب يدي حارس مرمى زعيم الثغر محمود السيد الذي وقف سداً منيعاً وتصدى لتصويبات الأدهم القوية.

وكان نجوم المريخ قد قدموا لفتة بارعة عندما منحو الأدهم شارة القيادة في مباراة الأمس.وما يزال اللاعب بعيداً عن مستواه ولم يقدم أفضل ما عنده على الرغم من ظهوره الجيد في شوط اللعب الثاني في المباراتين أمام فريقه السابق.. الأدهم الذي يتميز بالقوة والروح القتالية العالية والحماس قادر على تقديم مستوىً مميز بعد أن أحاطته الجماهير بحب كبير وأحسنت استقباله. وينتظر أن يستعيد اللاعب كامل ألقه وبريقه الذي ظهر به مع فريقه السابق الاتحاد وكل الأندية التي لعب بها وذلك بعد أن يصبح جاهزًا تمامًا ويشارك في المزيد من المباريات في البطولة العربية ومباريات الدوري الممتاز.

العقرب يدشن أهدافه ويتحرك بجدية

دشن بكري المدينة أهدافه ووقع في شباك الاتحاد أمس وكان اللاعب قد غاب عن التسجيل في المباراة الماضية بعد أن كان قد سجل هدفاً في التجربة الودية أمام الأهلي بقطر.. وتحرك العقرب في مساحات واسعة وسبب إزعاجًا متواصلاً للمدافعين ولعب بحماس كبير وضاعت له أكثر من فرصة لعدم التوفيق.. المهاجم الخطير والسريع اجتهد كثيرا على الرغم من الرقابة الصارمة التي فرضت عليه ومحاولات المدافعين المستمرة لاستفزازه.. ويرغب اللاعب في تقديم موسم متميز على المستوى الإفريقي بعد أن قدم مستوىً مذهلاً الموسم قبل الماضي كما بستهدف التألق في الدوري الممتاز الذي ظل عصياً عليه في الظفر بلقب الهداف. العقرب أدى برغبة كبيرة وحرمه الحارس من إحراز أكثر من هدف بعد أن تصدى لرأسيته الرائعة قبل أن يعجز عن إبعاد كرته التي تخطت خط المرمي وكفلت للمريخ التعادل.

الإرهاق يؤثر على أمير اللمسات الساحرة والكرة الأنيقة

امير كمال ورمضان وبكريلم يظهر دايو أوجو بالمستوى الجيد في مباراة امس أمام الاتحاد ودخل النيجيري الحريف التشكيلة في اللحظات الأخيرة بعد أن دارت شكوك حول مشاركته لشعوره بالإرهاق. قبل أن يفاجئ هاي الجميع ويدفع به أساسيًا ويسحبه منتصف الشوط الثاني ويستعيض عنه بإبراهيم جعفر.. أوجو اجتهد كثيراً رغم الرقابة التي فرضها عليه لاعبو الاتحاد. ويملك النيجيري الحريف موهبة كبيرة لم تتفجر بعد وهو صانع ألعاب من الطراز الرفيع وحظي أوجو بتجية خاصة من قبل جماهير المريخ بعد أن خرج مستبدلاً منتصف الشوط الثاني.

جلاد المدافعين يستعيد جزءاً من الألق والبريق

ولم يظهر أمير كمال بمستواه المعهود في شوط اللعب الأول من مباراة الاتحاد أمس قبل أن يعود بقوة كبيرة في شوط الثاني شأنه شأن عدد كبير من لاعبي المريخ واجتهد كمال بعد أن عاد لوظيفته الأساسية في محور الارتكاز رفقة عاشور الأدهم.. كمال لعب بشكل جيد في شوط اللعب الثاني وقدم اللاعب أفضل لقطات المباراة عندما سدد بقوة كبيرة في شوط اللعب الأول وتعملق حارس الاتحاد محود السيد في إبعاد الكرة وحرمه من هدف كان سيشكل له ذكرى خاصة.. أمير كمال اللاعب الجوكر سيوفر لمدربه خياراً جيدًا وتبديلاً داخل الملعب لكونه قادراً على الأداء بشكل جيد في متوسط الدفاع ويملك اللاعب خبرة كبيرة وإمكانات مهولة ونال ثقة كل المدربين الذين تعاقبوا على المريخ.

اكتب تعليقك