الإثنين , 29 مايو 2017
الرئيسية » متابعات » تكوين لجنة مشتركة بين الإتحاد وأندية الممتاز لمراجعة لوائح الممتاز
مبني الاتحاد-السوداني-لكرة-القدم
مبني الاتحاد-السوداني-لكرة-القدم

تكوين لجنة مشتركة بين الإتحاد وأندية الممتاز لمراجعة لوائح الممتاز

في اجتماع رئيس الإتحاد معتصم جعفر بأندية الممتاز امس
تكوين لجنة مشتركة بين الإتحاد وأندية الممتاز في كل ما يتعلق بالبطولة ومراجعة لوائحها وتأهيل الإداريين
تفعيل الإستثمار والتسويق الرياضي وإشراك الأندية في دراسة العروض المقدمة للرعاية والبث التلفزيوني

عقد الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعاً تأريخياً ظهر امس بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) مع أندية الدرجة الممتازة بحضور الأستاذ أحمد الطريفي الصديق نائب رئيس الإتحاد والمحامي مجدي شمس الدين السكرتير العام والأستاذ أسامة عطا المنان حسن أمين المال والكابتن محمد عبد الله مازدا رئيس اللجنة المركزية للمدربين والكابتن السر محمد علي رئيس اللجنة المركزية للحكام وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
إفتتح الإجتماع بالحديث الدكتور معتصم جعفر مرحباً بأندية الدرجة الممتازة مبيناً بأن الإتحاد درج علي لقاء أنديته قبيل بداية أي موسم لسماع وجهة نظرها والتشاور معها في تطوير كرة القدم والمسابقات والدوري الممتاز والوقوف علي الإيجابيات لزيادتها والسلبيات لمعالجتها وقال بأن إتحاده يستشرف عهداً جديداً فكان من الطبيعي أن يلتقي أندية للحوار وتلمس المشاكل وأخذ الأفكار والرؤي المستنيرة للفترة المقبلة مؤكداً بأن أبواب وقلوب الإتحاد مفتوحة للحوار والرأي والرأي الآخر وتقبل كل ما من شأنه أن يطور دوري الدرجة الممتازة وأبان بأن الإجتماع خاص بكل ما يهم المسابقة والمشاركة الفعلية للأندية بإعتبارها صاحبة الحق الأصيل وكيفية تفعيل الأندية حتى تعمل مع اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السودانى لكرة القدم في وضع البرامج ومراجعة اللوائح وإطلاعها على العروض المقدمة لرعاية وبث الدوري الممتاز.
عقب ذلك أتيحيت الفرصة لأندية الدرجة الممتازة والتي تحدث ممثلون عنها في الإجتماع بشفافية ووضوح مشيدين بنهج الإتحاد وحرصه علي لقاء الأندية وطرح مشاكلها والبحث عن حلول لها مؤكدين بأن المرحلة المقبلة مرحلة تأريخية ومهمة في مسيرة كرة القدم السودانية وأنهم سيدخلون إليها بروح جديدة وأفق متسع ولوجاً لدوري المحترفين السوداني وأوضحوا بأنهم كأندية قادرون علي هذا التحدي الكبير وكشفوا عن رغبتهم الكبيرة في المشاركة في إدارة الدوري الممتاز عبر العمل المشترك مع الإتحاد في تنظيم المسابقة ولوائحها ونظمها ومشاركة الإتحاد هم الرعاية والبث التلفزيوني للإلتزام بالعقود الموقعة مع الراعي والناقل.
وبعد حوار مطول ومناقشات مستفيضة أصدر الإجتماع القرارات التالية:
أولاً : تكوين لجنة مشتركة بين الإتحاد السودانى لكرة القدم وأندية الدرجة الممتازة فيما يتعلق بإدارة البطولة ولائحتها وأنظمتها.
ثانياً : تكوين لجنة مشتركة بين الإتحاد السودانى لكرة القدم وأندية الدرجة الممتازة لتطوير الإستثمار والتسويق الرياضي ودراسة العروض المقدمة لرعاية البطولة وبثها تلفزيونياً.
ثالثاً : التأكيد على توحيد العقود الخاصة بتسجيلات وتنقلات اللاعبين بحيث يعتد بعقد واحد يتم إعداده من قبل الإتحاد يسلم للأندية حتى لايكون هنالك أكثر من عقد تضيع به الحقوق وللإلتزام كذلك بضريبة الدخل الشخصي.
رابعاً : تأهيل الكوادر الإدارية العاملة في أندية الدرجة الممتازة ورفع قدراتها بالدورات التدريبية والتأهيلية والكورسات وورش العمل والسمنارات وطلب دورات تدريبية من الإتحادين الإفريقي لكرة القدم (كاف) والدولي لكرة القدم (فيفا) لإداريي أندية الممتاز.
خامساً : الإرتقاء بمستوى التحكيم والحكام لتوفير أكبر قدر من العدالة وتفعيل دور لجنة التحكيم في تأهيلهم وأن يسعي الجميع لتهيئة الأجواء للحكام حتي يقدموا أفضل ما عندهم.
سادساً : كلفت اللجنة المشتركة بين الإتحاد السودانى لكرة القدم وأندية الدرجة الممتازة لمراجعة اللائحة المالية للمسابقات.
سابعاً : التأمين على أهمية قيام رابطة دوري المحترفين وتضمن في النظام الأساسي الجديد للإتحاد السودانى لكرة القدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الموقع باستضافة المستضيف العربي: www.arabnas.com
%d مدونون معجبون بهذه: